حجر رملي

ما هو الحجر الرملي

يعرف الحجر الرملي بأنه نوع من الأحجار الطبيعية تتكون في طبقات رملية تحت الأرض ،ويساعد علي تكوينها وتماسكها الحرارة والضغط والاملاح المعدنية. الحجر الرملي يكتسب اللون الاصفر والرمادي والبني والاحمر والأبيض.

يأخذ الحجر الرملي لون الرمل ، فقد يكون أصفر او احمر او بني او رمادي او ابيض. الحجر الرملي من الاحجار التي تقاوم العوامل المناخية المختلفة ، وهو سهل التشكيل والتلميع.

يدخل الحجر الرملي ف إنشاء بعض المنشآت ، ولكن بعض أنواع المنشآت قد تحتاج إلي تجديد وترميم بسبب تأثرها بعوامل التعرية. تستخدم حبيبات الحجر الرملي الصلبة والقابلة للتحلل في صناعة الحجر والطحن.

فيما يستخدم الحجر الرملي

استخدام الحجر الرملي في الديكور والواجهات، يستخدم المهندسين الحجر الرملي في الواجهات الخارجية وأيضا الديكورات الداخلية فهو يكسب الأسطح شكلاً جميلاً نظراً لتعدد ألوانه. ومن مميزات الحجر الرملي انه يقاوم العوامل الجوية ومن الأحجار سهلة التشكيل ويكثر استخدامه في بناء المنشآت والمباني. وعلي العكس هناك انواع لا تقاوم العوامل الجوية ويلزم ترميمها وتجديدها.

الحجر الرملي من أجمل الاحجار التي تلائم غرف الجلوس والمطاعم والمكاتب والشركات.

مميزات الحجر الرملي

 تعدد انواع الحجر الرملي ويمكن استخدامها في تشطيب واجهات المباني وعمل الديكورات الحديثة والتصميمات العصرية.

الحجر الرملي مقاوم للعوامل الجوية ويتحمل درجات الحرارة المرتفعة نسبياً.

إن بعض أنواع الحجر الرملي تعتبر مواد جيدة للتجليخ وصناعة أحجار التي تسمي بأحجار الجلخ وذلك بسبب شدة صلابتها ،علاوة علي ذلك انها قابلة للتفكك.

إن التكوينات الرملية من الحجر الرملي تتميز بأنها تحتفظ بالسوائل مثل الماء ، ولذلك هي هامة في تخزين المياه لأنها تحتوي علي مسامات كثيرة.

يستخدم الحجر الرملي كمجاري للمياه ومخزن للبترول وتتميز بالمسامات التي تخزن المياه.

اسعار الحجر الرملي للديكور في مصر

إن اسعار الاحجار الطبيعية للواجهات تختلف من شركة لأخري ولكن يتميز الحجر الرملي بسعره المناسب ويمكن توفير جميع المقاسات منه عند تقطيعه وبناء علي ذلك نحدد السعر. لدينا في شركة توريد وتركيب حجر رملي أرخص أسعار حجر رملي للديكورات ولدينا افضل فريق عمل من عمالة وفنيين محترفين في مجال توريد وتركيب جميع انواع الحجر.

الفرق بين الحجر الرملي والحجر الرخامي وحجر المايكا 

شركة الدولية لتوريد وتركيب احجار الزينة وعمل تشطيبات المنازل الفاخرة والفلل وتنفيذ كافة الديكورات الحديثة. نوضح لكم ان هناك اختلافات كثيرة بين أنواع الحجر الطبيعي كالحجر الرملي وحجر المايكا بالإضافة إلى الحجر الرخامي ، والتي تتمثل فيما يلي:

تختلف المادة الاساسية المكونة لكل حجر ونتيجة ذلك تختلف درجة الصلابة بينهم. يعتبر حجر المايكا هو الأكثر صلابة من الحجر الرملي ، لذلك يستخدم الحجر الرملي بشكل ملحوظ في النحت. أما عن حجر الرخامي يغلب استخدامه في العزل في المباني؛ ولكن المايكا والحجر الرملي يستخدمو بشكل كبير في أعمال التشطيبات والديكورات.

وإن اردنا ذكر الفرق من الجدير بالذكر ان الحجر الرملي ملي بالمسامات والتي تجعله قادراً علي الاحتفاظ بالماء وهذا غير موجود في المايكا والرخامي.

شركة الدولية لجميع أعمال التشطيبات والديكورات وعمل افخم واجهات الحجر وتشطيب المنازل والفلل بجميع انواع الاحجار مثل واجهات حجر هاشمي، واجهات حجر هاشمي هيصم، واجهات حجر هاشمي 80، واجهات حجر مايكا، ديكورات داخلية، واجهات حجر رملي، افضل ديكورات المنازل العصرية وتصميمات حديثة.

أسعار المتر من الحجر تختلف من نوع إلى آخر طبقاً لعوامل كثيرة سبق ذكرها وطبقاً لمميزات وعيوب كل نوع.

شركة الدولية نسعي لتقديم كل ما هو جديد وحصري ونحن الأفضل بين منافسينا في عالم الديكورات. للشركة خبرة تزيد عن 25 عاماً في التشطيبات والديكورات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01098736004